فقرة (عالم القصص)

من الحلول التي يمكن أن نقدمها للأمهات اللواتي يعانين من عدم رغبة أطفالهن في القراءة، استثمار فقرة (عالم القصص) التي تُختَتم بها عادة كل حلقة من حلقات برنامج الأطفال التعليمي الترفيهي (افتح يا سمسم).
فكما نعرف أن هذا البرنامج قد وُضع أساسا كي يجمع بين التعليم والترفيه، وكي يشعر الأطفال أنهم يقضون أوقاتًا ممتعة أمام التلفاز، ولكنهم في الوقت نفسه يكتسبون الكثير من المعلومات والمهارات والسلوكيات الصحيحة في وقت واحد، ودون أن يشعروا.
وقد حرصنا على أن نختتم كل حلقة بقصة، وذلك يرمز إلى عدة أمور، أولا أهمية القراءة في حياة كل طفل، وأنها يجب أن تحضر حتى على مستوى البرامج التلفزيونية التي يتابعها. وثانيًا أن كل يوم من أيام الطفل يجب أن ينتهي بقصة جميلة؛ فقد أثبتت الدراسات أن القراءة قبل النوم تعزز النوم الجسمي والعقلي لدى الأطفال، وتنمي خيالهم وقدرتهم على الإبداع، وتساعدهم على النوم، كما أنها تعزز التواصل الأسري، وتقوي العلاقات بين الآباء والأبناء. كل هذا يمكن أن يجنيه أي والدين من الدقائق القليلة التي يقضونها مع أبنائهم قبل النوم. لذلك كان من الضروري أن تحضر القصة في هذا البرنامج التلفزيوني.
ولأن الأطفال يحبون أن يقضوا أوقاتا طويلة على أجهزتهم اللوحية، فقد وفرنا هذه القصص لتكون بديلا عن البرامج والتطبيقات غير المفيدة، أو التي يكون ضررها أكبر من نفعها، فلماذا لا يكون الوقت الذي يقضونه معها وقتَ قراءة؟؟
تذكروا،، يمكنكم الحصول على هذه القصص من خلال قناتنا على اليوتيوب.

اترك تعليقاً